السبت، 27 ديسمبر 2014

100 100 100

مواقع ، برامج وأدوات مفيدة [1]

مرحبا بكم أعزائي قراء ومتابعي مدونة عالم التميّز في العدد الأول السلسلة الأسبوعية "مواقع ، برامج وأدوات مفيدة" التي نتعرف نحن وإياكم من خلالها على أفضل المواقع والخدمات إلى جانب الإضافات لمتصفح جوجل كروم وفايرفوكس ، هذا بالإضافة لبعض البرامج المميزة لنظام الويندوز . في هذا العدد قررنا كذلك إضافة أجمل الخلفيات لسطح مكتبك ، وفي العدد المقبل من المرجح ان شاء الله إضافة برامج لينكس




uzerat

من المواقف التي تشعر بها بغض لا يوصف هي عندما تبحث في الانترنت شرقا وغربا ولا تجد ما تبحث عنه إلا في أحد المنتديات العربية ، لكن عندما تريد التحميل تصدم برسالة أنك "بحاجة إلى التسجيل للتحميل من المنتدى" .  لكن لحسن الحظ هناك احد المواقع العربية وهو "يوزرات " الذي يساعدك في ايجاد اسم المستخدم وكلمة المرور لأي منتدى أو موقع يطلب منك التسجيل لرؤية الروابط الروابط والتحميل منه.

CC Search

  لأي مشروع على شبكة الإنترنت عددا من العناصر والموارد اللازمة لجعله قابل للحياة والاستمرار، سواء كانت ملفات الصور أو الصوت أو الفيديو،وهذا الأمر كلنا نتفق عليه ،لكن الإشكالية المرتبطة بمثل هذه المشاريع سواء كان موقع ،قناة على يوتيوب أو غير ذلك هي " قانونية المحتوى" وكيف تحصل على محتوى مجاني قابل لإعادة النشر والأهم من ذلك أن لا يكون محمي بحقوق التأليف والنشر ،والا فأنك ستسقط لا محالة في مشاكل مع  المؤلف الحقيقي والأصلي في المستقبل . لذلك أيها السادة أقدم لكم موقع جميل جدا وهو بمثابة محرك بحث متخصص في البحث عن المحتوى "المجاني" الغير مقيد بحقوق التأليف ، أي بمعنى يمكنك نشره في موقعك دون الخوف من مطرقة جوجل.الموقع هو خدمة مجانية، وكذلك لا داعي للتسجيل لاستخدامها.

طبعا هناك العديد والعديد من الخدامات والمواقع التي تخول لك تصفح إينستاجرام من على حاسوبك دون الحاجة لاستعمال هاتفك .  البعض قد يسمح لك حتى بإضافة التعليقات على الصور أو تحميلها على جهازك. لكن هل تعلم أنه يمكنك أيضا تصفح إينستاجرام تماما مثل الطريقة التي كنت تفعل مع بينتيريست؟ ففي واقع الأمر،من السهل جدا القيام بذلك عبر استعمال هذا الموقع ^^.pictacular  يعمل بسلاسة مع حسابك في إينستاجرام.كما يتيح لك عرض خلاصتك، والصور الشعبية، وأكثر من ذلك.

إذا كنت مولوعا ومهووسا بالألعاب فأكيد أنك متتبع جيد لأخبارها وكل جديد يتعلق بها ، لكن ماذا لو تريد مكان واحد لمعرفة وقت وزمان صدور أي لعبة جديدة لمختلف منصات الألعاب ؟ أكيد مهمة شاقة ، لكن اليوم ليست بتلك الصعوبة، فهذا الموقع يوفر لك تواريخ صدور الألعاب وكم من مدة تفصلك على تحميل أي لعبة والاستمتاع بها .

القرآن الكريم كما نعلم ليس مجرد كتاب عادي بل كلام الله المنزل على أشرف خلقه محمد صلى الله وعليه وسلم هو دستور حياة على مستوى الفرد والأمة والبشرية أجمع، لكن للأسف الكثير منا هجر هذا الكتاب ولا يقرأه إلا في رمضان وهذا في أحسن الأحوال،طبعا هناك العديد من التطبيقات في الهواتف المحمولة التي بامكانك تصفح وقراءة القرأن من خلالها ،لكن ماذا عن الحاسوب ؟ حسنا هذا الموقع هو الذي سيكون بمثابة قرآن رقمي في حاسوبك فأنت لست بحاجة لتحميل أي شيء فقط الدخول الى رابط الموقع وتقوم بتصفح القرآن كما تشاء وكما لو أنك تقرأ من كتاب حقيقي ، ليس هذا فقط بل يمكنك الاستماع اليه أو البحث فيه .

أجمل الخلفيات لهذا الأسبوع : 



Sharing Widget bychamelcool

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق