السبت، 7 مارس 2015

100 100 100

أمن العيون يعتقل "هاكر" مغربيا اخترق أنظمة بنوك عالمية

أمن العيون يعتقل "هاكر" مغربيا اخترق أنظمة بنوك عالمية

أمن العيون يعتقل "هاكر" مغربيا اخترق أنظمة بنوك عالمية
ألقت الشرطة القضائية بالمصلحة الولائية للأمن الوطني بالعيون القبض على "هاكر" يتابع دراسته بأحد المعاهد التطبيقية في شعبة المعلوميات بنفس المدينة، وذلك بعد اختراقه مجموعة من الأنظمة المعلوماتية لبنوك عالمية و"اختلاس" مبالغ مالية مهمة.
وأكد مصدر أمني لهسبريس أن الموقوف شاب يبلغ من العمر 27 سنة، كان موضوع بحث من طرف "الأنتربول"، بعد شكاية تقدمت بها مواطنة برتغالية تفيد تعرض حسابها البنكي في لشبونة للاختراق، وسحب مبالغ مالية تتجاوز الـ 900 أورو.
وبعد التنسيق مع مصالح "الأنتربول" التي باشرت مجموعة من الأبحاث قادتها، تم التوصل إلى مجموعة من المعطيات تفيد أن منفذ العملية يقيم في مدينة العيون، وينحدر من إقليم الجديدة.
وأضاف نفس المصدر أن الشرطة القضائية قامت بنصب كمين له بزنقة "المنذر بن عمر"، بشارع إدريس الأول بالعيون، لتتم مداهمة منزله بأمر من وكيل الملك، وحجز أربعة حواسيب محمولة وعدة بطائق بنكية ذات استعمال دولي، ومجموعة من العتاد الإلكتروني.
وبعد مباشرة التحقيقات معه واستنطاقه تم إيداعه رهن الحراسة النظرية قصد إحالته على النيابة العامة بتهم تتعلق بالدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات بغرض الاحتيال، وإلحاق أضرار بالغة به، وتزييف وثائق معلوماتية بشكل ألحق الضرر بالغير"، طبقا لفصول القانون الجنائي المغربي.
وليست هذه المرة الأولى التي يتم القبض فيها على "هاكر" مغربي بصيت دولي، فعدد من القراصنة تعرضوا للاعتقال بعد مذكرات بحث أمنية بسبب أنشطتهم المخالفة للقانون، منهم الهاكر مغربي الجنسية، "ديابلو"، الذي سبق أن اعتقل في مارس 2014، بعدما تعقبته الأنتربول والشرطة السويسرية.
وكان هذا الهاكر قد اعتقل من قبل في المغرب، بعدما اتهم بالمساعدة في اختراع فيروس "زوتوب" الذي ألحق أضرارا بعدة مؤسسات إخبارية أمريكية، بينها شبكة "سى.إن.إن"، وصحيفة "نيويورك تايمز"، وشركة "كاتربيلر" للمعدات الثقيلة، و"بوينج" لصناعة الطائرات.

Sharing Widget bychamelcool

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق